اختيار رئيس قسم التنمية المستدامة في الجامعة التكنولوجية ضمن الخبراء الدوليين لتوقعات البيئة العالمية

 

u1

 

بغداد / المهندس احمد عبد الكاظم محسن –

 

إختار برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP م. مقداد عبد الوهاب الخطيب رئيس قسم التنمية المستدامة في مركز بحوث البيئة – الجامعة التكنولوجية يوم 25/3/2015 ضمن قائمة اسماء الخبراء الدوليين الذين تمت تسميتهم للانضمام لفريق تاليف التقرير السادس لتوقعات البيئة العالمية Global Environment Outlook GEO-6 .
على الموقع الالكتروني http://www.unep.org/geo/nomination.asp .

وتم اختيار مقداد عبد الوهاب الخطيب لعضوية الفريق الاقليمي الخاص بدول غرب آسيا. علما بان التقريرذات الصلة يصدر عن الامم المتحدة – برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP كل 4 – 5 سنوات ويتناول في فصوله، التي تقسم بحسب الجغرافية الاقليمية للعالم، التأثيرات البيئية المحتملة على الأرض والمياه والهواء والأنظمة الإحيائية وغيرها من عناصر أساسية في تحقيق الرفاهية على المستويين الفردي والمجتمعي والتنمية المستدامة على الصعيدين الوطني والاقليمي.

من الجدير بالذكر ان المدرس مقداد عبد الوهاب الخطيب كان قد شارك في اعداد التقرير الخامس للتوقعات البيئية العالمية GEO-5 ايضا كمؤلف مشارك في الفصل 14 (West Asia) في مجال حوكمة السياسات البيئية لدول غرب آسيا والذي صدر في حزيران 2012 خلال مؤتمر قمة الارض ريو +20   http://www.unep.org/geo/pdfs/geo5/GEO5_report_C14.pdf

 

Share Button

شاهد أيضاً

تخزين الحرارة لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية طوال الوقت

  كيف يمثل تخزين الطاقة في صورة حرارة بتكلفة منخفضة، تحديًا كبيرًا للطاقة الشمسية محطتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *