الإمارات العربية المتحدة تنشئ محطات للطاقة الشمسية بتكلفة 500 مليون درهم

Arabstoday-محطات-للطاقة-الشمسية

تعتزم الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء الإماراتية إنشاء محطات تعمل بالطاقة الشمسية، بسعة 100 “ميغا وات” في مختلف مناطق الدولة الشمالية، بتكلفة 500 مليون درهم.

وأكد مدير عام الهيئة، محمد صالح أن المشروع يهدف إلى استخدام الطاقة النظيفة من خلال الطاقة الشمسية، موضحا أنه “وفقاً للأجندة الوطنية لـ2021، فإنه سيتم العمل على توفير نسبة 24% من الطاقة المستخدمة.

وشدد على حرص الهيئة على تحقيق رؤيتها في تقديم أفضل خدمات الكهرباء والماء والإسهام في التنمية المستدامة والارتقاء بمستوى المعيشة في حلول 2021، وذلك تماشياً مع توجهات الدولة.

وأضاف “”سيتم العمل على إنشاء مشروع جديد لمحطة تعمل بالطاقة الشمسية في مناطق الدولة الشمالية، بإشراف الهيئة والشراكة مع القطاع الخاص”، لافتاً إلى أنه “سيتم بدء العمل في المشروع خلال العام الجاري والانتهاء منه نهاية العام”.

وأوضح مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء أن “المشروع يهدف إلى تخفيض الانبعاث الكربوني وتكلفة إنتاج الطاقة، مما يسهم في بناء بيئة سليمة متكاملة في مناطق الدولة كافة، والتي تخضع لإشراف الهيئة الاتحادية، والعمل ضمن الرؤى الاستراتيجية والمستقبلية للقيادة الوطنية”.

وأشار إلى أن هناك عددًا من مشروعات الهيئة الاتحادية الكبرى في إمارة عجمان والمنطقة الشمالية في الدولة، مؤكداً على الانتهاء من المرحلة الأولى، كما يجري تنفيذ المرحلة الثانية من محطات توزيع الكهرباء في عجمان، وقال إنه من المقرر إنشاء 4 محطات جديدة هي عجمان الرئيسية والجرف والمويهات ومصفوت، بتكلفة مليار و470 ألف درهم على أن ينتهي المشروع كاملاً خلال الربع الأول من عام 2016.

 

Share Button

شاهد أيضاً

المجس فيلة مازال في سبات وتركيز العلماء يتجه للحفر في سطح المذنب‎

  كتبت: رقية السمالوسى – أعاد علماء أوروبيون النظر في خططهم للمجس الفضائي فيلة ويركزون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *