البيئة العراقية تدرس امكانية التخلص من مليون و(600) الف كغم من النفايات الطبية سنوياً

Medical waste1

بغداد / م – احمد عبد الكاظم محسن –

تدرس وزارة البيئة امكانية الاستفادة من التكنلوجيا الحديثة في معالجة نحو مليون و(600) الف كغم من النفايات الطبية والتخلص منها بطرق صديقة للبيئة .

وقال الوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم الفلاحي ان وزارة البيئة استقدمت مجموعة من الشركات الاوربية المتخصصة بمعالجة واتلاف النفايات الطبية وتم التعرف على مجموعة من الطرق الحديثة التي يمكن اعتمادها في معالجة النفايات الطبية التي تنتجها المؤسسات الصحية في بغداد والمحافظات ، مبينا ان احدى الطرق التي تمت مناقشتها مع الخبراء البيئيين تعتمد الية حديثة يمكن من خلالها التخلص من النفايات بشكل سليم لايترك اي اثرا من النفايات الطبية موضحا ان مخلفات هذه المعالجة يمكن ان تستخدم ضمن مواد البناء وتكون حاصلة على درجة عالية من التعقيم الذي لايؤثر بالبيئة .

واكد الفلاحي ان المؤسسات الصحية في بغداد تخلف نحو مليون و(600) الف كيلو غرام من النفايات مايتطلب جهوداً حثيثة للتخلص منها ومعالجتها بعد عقود طويلة من الاهمال في هذا المجال الذي يعد واحداً من اهم المجالات التي تعمل على معالجتها وزارة البيئة .

وكانت وزارة البيئة شددت على ضرورة انتقال المؤسسات الصحية الى استخدام المحارق الحديثة وطرق معالجة لنفاياتها الطبية بما يساهم في حماية وتحسين البيئة في العراق.

 

Share Button

شاهد أيضاً

    رابطة الجامعات الإسلامية …  وتقييم مشروعات التخرج بكليات الهندسة كتبت  : هالة دياب  …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *