السلطات الصينية تجلى اكثر من مليون شخص فى شرق البلاد بسبب الاعصار ‎

إعصار

 

كتبت: رقية السمالوسى –

قالت وسائل إعلام رسمية في الصين إن واحدا من أقوى الأعاصير التي تجتاح شرق الصين منذ عقود عطل حركة النقل الجوي والبحري والسكك الحديدية يوم السبت بعد أن تسبب في إجلاء أكثر من مليون شخص من إقليمي تشجيانغ وجيانغسو.

وحمل الإعصار تشان هوم رياحا بلغت سرعتها 162 كيلومترا في الساعة وضرب مدينة تشوشان بعدما خفت سرعة الرياح من 173 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية إن الإعصار ربما يكون أقوى إعصار يضرب تشجيانغ منذ تولى الحزب الشيوعي السلطة عام 1949.

وقالت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) إنه لم ترد أي أنباء عن سقوط ضحايا.

ووفقا للتلفزيون الصيني فإن جميع رحلات الطيران من مطاري بودونج الدولي وهونج تشياو في شنغهاي العاصمة التجارية للبلاد قد ألغيت بسبب الإعصار.

وقالت وكالة شينخوا إن السلطات في تشجيانج قالت إن الخسائر الاقتصادية للمقاطعة قد تصل إلى 1.95 مليار يوان (314 مليون دولار) مقدرة أن الزراعة ستكون أكثر القطاعات تأثرا بخسائر تبلغ 1.44 مليار يوان.

وذكرت خدمة الأرصاد أن الإعصار سيجلب أمطارا غزيرة إلى مناطق من الصين بينها شنغهاي وأقاليم أنهوي وفوجيان وجيانغسو وتشجيانغ.

وقالت وكالة شينخوا نقلا عن السلطات المحلية إنه بخلاف إغلاق المدارس وتعليق رحلات الطيران والقطارات عادت أكثر من 51 ألف سفينة إلى الميناء.

والأعاصير أمر معتاد في هذا الوقت من العام في بحر الصين الجنوبي وتزيد شدتها من المياه الدافئة قبل أن تتلاشى قوتها فوق اليابسة.

 

Share Button

شاهد أيضاً

تغيُّر المناخ يدفع الأرض للانحراف

  ذوبان الجليد وتغيُّر أنماط هطول الأمطار يدفعان القطبين الشمالي والجنوبي إلى التحرك من مكانيهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *