الشطي: مؤتمر الكويت للصحة والسلامة يبحث علاقة البيئة بالتنمية المستدامة

fc485102-9ee6-431b-a994-53a7adbfa884

اكدت مستشار البيئة في مؤسسة البترول الكويتية الدكتورة فاطمة الشطي ان مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة 2015 والمقرر اقامته 16 و17 فبراير الجاري سيتناول في محاوره العلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة.

وقالت الدكتورة الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة البترول تحت شعار (يمكننا أن نحدث تغييرا في بيئتنا) برعاية وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور علي صالح العمير سيتضمن ثلاثة محاور رئيسية متزامنة.

واشارت الى ان المحور الأول يتعلق بالصحة في حين تناقش المحور الثاني قضايا السلامة والثالث البيئة موضحة ان المؤتمر سيضم عددا من الجلسات العامة بحيث يوفر تغطية لأهم المواضيع المتخصصة بالصحة والسلامة والبيئة وعلاقتها بالتنمية المستدامة.

ولفتت الى ان الجلسات العامة تتمحور حول الإدارة والسياسات والاستراتيجيات الخاصة بشؤون الصحة والسلامة والبيئة مبينة ان من أهم تلك الجلسات جلسة مخصصة للرؤساء التنفيذيين لأهم الشركات الإقليمية يعرضون من خلالها نظرتهم ازاء أهمية الشؤون المتعلقة بالصحة والسلامة والبيئة.
واضافت ان هناك جلسة بعنوان (الصحة والسلامة والبيئة في ظل التغيرات في قطاع النفط والغاز العالمي) واخرى بعنوان (الانتقال من نظام الإدارة إلى التميز في العمليات) وثالثة بعنوان (ماذا يعني مجال الصحة والسلامة والبيئة).

وبينت ان هناك مجموعة من الجلسات تتضمن كل واحدة منها مواضيع استراتيجية وتقنية هامة يناقشها خبراء دوليون ومحليون خاصة بمحاور المؤتمر من أهمها (ضوابط التشغيل وإدارة السلامة في قطاع النفط) وجلسة خاصة بالمرافق الطبية والنظافة الصناعية وبيئة العمل في قطاع النفط والغاز واخرى حول التغير المناخي ومشاريع الطاقة.

وشددت الشطي على ان المؤتمر يعزز التزام دولة الكويت بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة مؤكدة ان القطاع النفطي في دولة الكويت يتمتع بموقع ريادي من حيث التطور العلمي والتكنولوجي في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.
واوضحت ان برنامج المؤتمر يقدم ما يزيد على 70 متحدثا من مديري الشركات والخبراء الاستشاريين والأكاديميين في مجالات الصحة والسلامة والبيئة كما سيستضيف حوالي 30 خبيرا محليا ودوليا لتقديم دراسات وأوراق علمية ويشارك فيه نحو 500 مشارك من كبار رجال الأعمال والخبراء وصانعي القرار.

أخبار الكويت

 

 

Share Button

شاهد أيضاً

وزير الصحة: تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل نهاية 2017

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه سيقوم بعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *