(( بلدية المفرق الكبرى)) بالأردن تنفذ حملة نظافة بيئية

 

طلقت بلدية المفرق الكبرى بالمملكة الأردنية الهاشمية حملة بيئية شاملة بالتعاون مع وزارة البيئة، وباشراف مباشر من رئيس البلدية احمد الحوامدة.
وشملت الحملة تنظيف مجرى وادي المفرق الكبير في حي الحسين ورفع الانقاض والنفايات من الشوارع والساحات العامة وتنظيف الساحات المجاورة لمجمعات السيارات الغربي والشرقي للمدينة .وقال الحوامدة خلال الحملة أن البيئة النظيفة حق لكل مواطن ومسوولية جماعية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والشعبية الأمر الذي يجعل من حماية البيئة واجبا وطنيا يشترك الجميع في النهوض به من اجل مدينة نظيفة وخالية من التلوث.

واضاف الحوامدة ان البلدية سرعان ما نهضت بواجباتها ومسؤولياتها بعد اذ توفرت لها الاليات التي ساندتها بها مشكورة وزارة البيئة لتحسن الواقع البيئي والجمالي للمدينة حفاظاً على النظافة والبيئة والصحة العامة لافتاً لضرورة وقفة المواطن لجانب البلدية وقيامه بالتخلص من النفايات في الاماكن المخصصة.

مدير الاعلام والعلاقات العامة في البلدية مروان صبح بان الحملة مقسمة الى ثلاثة فرق ميدانية يشرف عليها اعضاء المجلس البلدي في ( الحي الجنوبي ، ضاحية الملك عبد الله وحي الاسكان ، حي الزهور ) تساندها اللودرات والقلابات والعمال والكوادر المتخصصة لرفع الانقاض والنفايات من الشوارع والساحات العامة وجوانب الطرق حفاظا على نظافة المدينة وسلامة البيئة.

وجاءت هذه الحملة بعد زيارة وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير لبلدية المفرق والاطلاع على واقع النظافة والبيئة ، و اعتبر أن الوضع البيئي في مدينة المفرق غير صحي، في ظل نقص المعدات والآليات والكوادر العاملة في مجال النظافة، لافتا إلى ضرورة تعاون كافة الجهات مع بلدية المفرق الكبرى للارتقاء بواقع النظافة في أحياء وشوارع المدينة.

 

 

Share Button

شاهد أيضاً

إرسال مشروع قانون حماية البيئة لديوان التشريع بالأردن

  ترسل وزارة البيئة الأردنية مشروع قانون حماية البيئة الجديد إلى ديوان التشريع والرأي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *