تونس // قريبا اطلاق خطة ترويجية لانعاش السياحة الواحية والصحراوية

أمينة الزهاني / تونس

اعلنت المديرة العامة للديوان الوطنى للسياحة وحيدة جعيط الاربعاء بتوزر عن قرب اطلاق خطة ترويجية للسياحة الواحية والصحراوية تشمل ولايتى توزر وقبلى.
وبينت خلال ندوة صحفية انعقدت على هامش فعاليات الدورة 36 للمهرجان الدولى للواحات ان التصور النهائى لهذه الخطة سيكون جاهزا خلال الاسبوعين القادمين ليتم تنفيذه فى اطار الشراكة بين الادارة والمهنيين لاسيما جامعة النزل وجامعة وكالات الاسفار والمجتمع المدنى.
وترتكز هذه الخطة على ثلاث نقاط اساسية تهم النهوض بجودة المنتوج وتنويعه والتسويق فى الداخل والخارج والعناية بالمحيط.
وسيتم بداية من سنة 2015 بموجب هذه الخطة الانطلاق فى التسويق لولاية توزر كوجهة سياحية خاصة ومميزة علاوة على المشاركة فى المعرض الدولى للسياحة باسبانيا بجناح خاص بها.
واوضحت المسوولة انه تجرى حاليا مشاورات بين المندوبية الجهوية للسياحة وغرفة تنمية السياحة الواحية والصحراوية ونقابة التوجيه السياحى بتوزر قصد تنفيذ بعض محاور هذه الخطة على المستوى الجهوى.
وابرزت جعيط الحرص على تنشيط جهة توزر على طول السنة وعدم الاقتصار على موسم الذروة موكدة قدرة تونس على تجاوز الاوضاع الامنية غير المستقرة والعودة من جديد الى السوق السياحية العالمية.
واشارت فى هذا السياق الى برنامج دعم السياحة الداخلية من خلال الاشهار الوطنى عبر وسائل الاعلام وتركيز لافتات كبيرة الحجم مع التنسيق مع جامعتى النزل ووكالات الاسفار لتقديم اسعار تفاضلية للسائح التونسى.

tourisme

Share Button

شاهد أيضاً

تونس: رفع 183 مخالفة اقتصادية بمدينة المهدية خلال شهر جانفى 2015

أمينة الزهاني / تونس –  تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بالمهدية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *