تونس // ملتقى جهوى لفائدة المراكز الجهوية للعمل عن بعد بولايات توزر وقفصة لدفع الاستثمار والتمويل

أمينة الزهاني / تونس

نظم قطب الغزالة لتكنولوجياالاتصال اليوم بمدينة توزر ملتقى جهويا لفائدة المراكز الجهوية للعمل عن بعد بولايات توزر وقفصة وقبلى يتنزل حسب توضيح حسام الدين التونسى مدير عام القطب فى اطار دعم التفاعل المستمر بين مختلف الهياكل الجهوية التى تعنى بالاستثمار والتمويل والاحاطة بباعثى المشاريع التكنولوجية المجددة.
كماأضاف مدير عام هذه الموسسة أن الملتقى شكل فرصة للتعريف بالمراكز الجهوية للعمل عن بعد بالولايات الثلاث التى يشرف على تسييرها قطب الغزالة من بين 15 مركزا موزعا على مختلف الجهات والتعريف كذلك بمختلف الحوافز والخدمات المتوفرة لفائدة الموسسات الناشئة والصغرى والمتوسطة وستتمكن من تقديم مختلف حلولها وتطبيقاتهاالرقمية.
كماسمحت التظاهرة وهى واحدة من بين تظاهرات أخرى يعتزم قطب الغزالة لتكنولوجيا الاتصال تنظيمها لفائدة المراكز الجهوية للعمل عن بعد من التواصل مع الصناعيين بالجهة ومختلف الهياكل الجهوية من مجتمع مدنى وموسسات تعنى بالاستثمار والتطوير وذلك رغم غياب نسيج صناعى وموسسات هامة فى المجال باستثناء ولاية قفصة التى تضم موسسات صناعية فى مجال صناعة الكوابل وبصناعة التجهيزات الصحية وصناعة بعض مكونات السيارات.
ونظمت ضمن هذا الملتقى موائد مستديرة باعتماد منهجية مختبر للتفكير وتبادل الاراء تجمع بين ممثلين عن القطاع الخاص والقطاع العمومى والمجتمع المدنى لجرد مختلف المعوقات التى تواجه نمو الموسسة مع اقتراح جملة من الحلول والمناهج والاليات الكفيلة بتجاوز هذه الاشكاليات.
وتم رصد عدد من المشاريع المجددة المشتركة تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات الجهة ليتم متابعة تطويرها فى مرحلة لاحقة مع الحرص على اقناع مختلف الصناعيين بضرورة التجديد داخل الموسسة الصناعية بما يمكن لها اكتساح أسواق دولية بمنتجات ذات قدرة تنافسية.

developpement

Share Button

شاهد أيضاً

تونس: رفع 183 مخالفة اقتصادية بمدينة المهدية خلال شهر جانفى 2015

أمينة الزهاني / تونس –  تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للادارة الجهوية للتجارة بالمهدية من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *