حماية البيئة الكويتية: برنامج ترشيد استهلاك الماء يرفع مستوى التوعية البيئية

الجمعية الكويتية لحماية البيئة

(كونا) — أكدت الجمعية الكويتية لحماية البيئة أهمية البرنامج التطبيقي (ترشيد استهلاك المياه) الذي يندرج ضمن مساعي الجمعية في رفع مستوى التوعية البيئية واهتمام النشء بالعلوم والقضايا البيئية.

وقالت أمين عام الجمعية وجدان العقاب في تصريح صحافي اليوم إن البرنامج الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع ثانوية عيسى أحمد الحمد بوزارة التربية تضمن محاضرات تثقيفية وعروضا مصورة ومعرض إصدارات تخصصية كان لها أبلغ الاثر في تقديم الفائدة للطلبة.

وأضافت العقاب أن فعاليات البرنامج أسهمت في مساعدة الطلبة على القيام بدورهم في المحافظة على حقوقهم البيئية من خلال العلم والمعرفة مشيرة الى تبني الجمعية العديد من البرامج المعنية بهذا الخصوص منها برنامج المدارس الخضراء الذي أطلقته لطلبة المدارس في العام الدراسي الجاري.

وأوضحت أن عضو أصدقاء البيئة بالجمعية يوسف الرامزي قدم في البرنامج تجربة تطبيقية لترشيد استهلاك المياه في المنازل التي سبق وعرضها في الأردن والبحرين والإمارات اضافة إلى قيام الطالب علي المطوع بعرض تجربته العلمية (تلوث مصادر المياه وأهمية المحافظة عليها).

وذكرت أن الطالب أحمد الرشدان قدم محاضرته (ترشيد استهلاك المياه في الزراعة داخل المدارسة) فضلا عن تقديم عروض مصورة أخرى من إعداد طلبة القسم الفرنسي بالمدرسة مبينة ان الجمعية رصدت الكثير من المواهب الطلابية المعنية بالعمل البيئي كما تعمل على تبني ميول الطلبة ككل خدمة للبيئة وفتح أبوابها أمامهم.

من جانبه أكد مدير الثانوية عقيل المهنا حرص المدرسة على اكتشاف وتنمية أصحاب المواهب وتنظيم فعاليات ثقافية متكررة لإبراز تلك المواهب العلمية والثقافية مشيدا بالبرامج التي تقدمها الجمعية سعيا للافادة العامة.

وقال المهنا إن اللجنة الوطنية الكويتية للعلوم والثقافة وهي راعية البرنامج التثقيفي وممثلي وزارة الكهرباء والماء أشادوا بفكرة البرنامج واعربوا عن التطلع الى تعميم التجربة على أكثر من مدرسة لزيادة الفاعلية الطلابية بالقضايا المجتمعية خصوصا المعنية بالبيئة والصحة والخدمات العامة.

 

Share Button

شاهد أيضاً

“مدينة نقادة” بمحافظة قنا تستضيف ندوة لترشيد الطاقة

“مدينة نقادة” بمحافظة قنا تستضيف ندوة لترشيد الطاقة كتب: م أسعد محمد – بالتعاون بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *