دو الإماراتية تبادر بزراعة 1820 بذرة غاف احتفالاً بيوم البيئة الوطني

احتفالاً بيوم البيئة الإماراتي الوطني التاسع عشر، ضافرت دو جهودها مع مؤسسة غمبوك (Goumbook) لزرع 1820 بذرة لأشجار الغاف خلال العام الجاري، أي بمعدل شجرة لكل موظف في دو، وذلك بالتعاون مع حملة (أعطي غاف) للتخضير. وكبادرة رمزية ضمن إطار هذا الالتزام، قام متطوعون من دو بزرع 80 شجرة غاف في محمية “بانيان تري” الوادي الطبيعية.

الغاف هي الشجرة الوطنية في  دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد حضر فعالية غرس الأشجار، التي تم تنظيمها بتاريخ 4 فبراير الجاري، عدد من موظفي دو يتقدمهم عبد الهادي العلياك، نائب الرئيس لإدارة الأصول والخدمات المؤسسية في دو.

وسوف يقوم موظفو دو بزرع ما تبقى من البذور على مدار العام الجاري، وذلك ضمن إطار جدول فعاليات الأنشطة التطوعية في مجمع البراري السكني في دبي. ويذكر أن 54 متطوعاً من دو خصصوا نحو 171.5 ساعة عمل خلال العام 2014 لزرع بذور الغاف، وذلك ضمن إطار أنشطة الشركة التطوعية التي تركز على المحافظة على البيئة.

وحرصا ًمنها على رفع مستوى الوعي لأهمية المشاركة وتحفيز الموظفين، قدمت دو لكل موظف بطاقة مطبوعة على ورق خاص يحتوي على البذور بهدف تذكيرهم بأهمية اليوم، وجرت طباعتها باستخدام أحبار صديقة للبيئة. ويمكن للموظفين استخدام هذه البذور لزرع شجرة في المنزل وإشراك عوائلهم في دعم البيئة بمناسبة احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني وطوال العام.

وقال العلياك: “يشهد هذا العام احتفالنا بيوم البيئة الوطني للمرة الثانية تحت شعار “اقتصاد أخضر… ابتكار واستدامة”. ونسعى ضمن إطار هذه الاحتفالات إلى تنظيم مبادرات متميزة تعبر عن روح هذه المناسبة وتساهم في تعزيز الوعي البيئي لدى جميع شرائح مجتمع الإمارات العربية المتحدة ودفع عجلة تحول الدولة نحو الاقتصاد الأخضر. وندرك في دو أن مبدأ حماية البية لن يتحقق إلا إذا كانت هناك مساهمات حقيقية على المستوى الفردي ومن ثم المؤسسي. لذا فقد حرصت شركتنا منذ تأسيسها على وضع الاستدامة محوراً لجميع استراتيجياتها وعملياتها، حتى باتت اليوم ركيزة أساسية لفلسفتنا المؤسسية”.

وأضاف: “يمثل الاحتفال بيوم البيئة الإماراتي التاسع عشر معلما هاماً في الدولة، ويسرنا جميعاً في دو أن نجدد التزامنا نحو البيئة بشكل عملي كنموذج للأجيال المستقبلية. وقد حققت مبادرتنا لزرع أشجار الغاف نجاحاً كبيراً، حيث مثلت محفزاً حقيقياً للتوعية البيئية في الإمارات العربية المتحدة. ونفخر بحرص الزملاء في دو على المشاركة في الأنشطة التي تساهم في تحسين التوازن البيئي”.

من جانبه قال أكسل جاروش، المدير العام لمجموعة بانيان تري للفنادق والمنتجعات في رأس الخيمة: “أطلقنا مبادرة ستاي فور غود (Stay for Good) البيئية خلال العام 2014، حيث هدفنا من خلالها إلى دعم المجتمعات المحلية والبيئة المحيطة بكل منتجعاتنا. وتقوم استراتيجية مجموعتنا على ثلاثة مبادئ رئيسية وهي المجتمع والبيئة وتحقيق الأرباح، وهي تعد المقومات الأساسية لجميع عملياتنا. ويعكس تعاوننا مع مؤسسة غمبوك ومبادرة أعطي غاف فلسفة مجموعتنا الرامية لضمان تجربة ضيافة مستدامة وواعية بيئياً، حيث نحرص على استضافة نزلاءنا في مرافق تقع وسط الطبيعة ونلتزم بحماية البيئة، ويسرنا الترحيب بموظفي دو في محميتنا ونشكرهم على هذه المبادرة الفريدة من نوعها”.

يذكر أن مؤسسة غمبوك أطلقت حملة (أعطي غاف) لزراعة الأشجار خلال العام 2010 بهدف رفع مستوى الوعي لهذه الشجرة التي تمثل دولة الإمارات والتنوع البيولوجي الموجود في الصحراء. وقد قامت الحملة منذ تأسيسها بزراعة أكثر من 26 ألف بذرة غاف بمساعدة الشركات والأفراد الحريصين على دعم سلامة البيئة المحلية ومعرفة المزيد عن طبيعة الإمارات العربية المتحدة.

بدورها، قالت تاتيانا أنتونيلي ابيلا، المدير الإداري ومؤسس منظمة غمبوك وحملة أعطي غاف: “نفخر بالتعاون مع دو ضمن إطار هذه المبادرة، حيث ستساهم جهودنا في ضمان رفع الوعي لأهمية اعتماد ممارسات الاستدامة في القطاع المؤسسي وتحفيز الموظفين على المشاركة في أنشطة العمل التطوعي والتثقيف البيئي. ونسعى إلى تقريب المسافات بين سكان الدولة والطبيعة، حيث تعد شجرة الغاف رمزاً للحياة في الصحراء، وتقدم لنا دروساً هامة حول أهمية الحفاظ على المياه والتراث المحلي والقيم البيئية”.

 

Share Button

شاهد أيضاً

مبادرة “شمس دبي” : كهرباء شمسية من سطوح المباني إلى الشبكة العامة

  بدأ تفعيل مبادرة “شمس دبي” لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهرضوئية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *