شكرى يستقبل المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين فى الشرق الأدنى (الانروا)

شكرى

كتب: وليد سلام

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية صباح يوم 8 سبتمبر بيير كرينبول المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين فى الشرق الأدنى (الانروا)، حيث تناول معه اوضاع اللاجئين الفلسطينين والتسهيلات التى تقدمها الوكالة لهم.

وقد استهل مدير عام الانروا اللقاء بالتأكيد على الأهمية البالغة لدور مصر فى تحقيق وقف اطلاق النار بين الجانبين الاسرائيلى والفلسطينى وتوفير كافة أشكال الدعم الذى تقدمه مصر لأنظمة الوكالة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزير سامح شكرى عرض للجهود المبذولة لاستئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطينى والاسرائيلى وضرورة العمل على تهيئة المناخ أمام استئناف مفاوضات الحل النهائى بما يؤدى إلى التوصل لتسوية دائمة للقضية الفلسطينية تحقق تطلعات الشعب الفلسطينى فى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما استعرض الوزير شكرى التحضيرات الجارية لاستضافة مؤتمر إعادة إعمار غزة فى القاهرة بالتنسيق مع حكومة مملكة النرويج بما يسمح بإعادة إعمار ما تم تدميرة فى الحرب الأخيرة على قطاع غزة مع ضرورة رفع الحصار الإسرئيلى عن قطاع غزة من خلال فتح المعابر.

وأعرب المسئول الأممى خلال اللقاء عن تطلعهم لأهمية تثبيت اتفاق وقف إطلاق النار القائم بما يسمح بتدفق المساعدات الإنسانية والمساعدات الدولية الخاصة بإعادة الإعمار، فضلاً عن ضرورة رفع الحصار المفروض على قطاع غزة، معرباً عن تقديرهم لمستوى التعاون القائم بين الوكالة ومصر وبما يتعلق بأوضاع اللاجئين الفلسطينين وتقديم كل المساعدات الممكنة لهم.

Share Button

شاهد أيضاً

تخزين الحرارة لتوليد كهرباء من الطاقة الشمسية طوال الوقت

  كيف يمثل تخزين الطاقة في صورة حرارة بتكلفة منخفضة، تحديًا كبيرًا للطاقة الشمسية محطتا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *