فرع الإتحاد بمحافظة الدقهلية يطلق مبادرة بنت مصر زينة

فرع الإتحاد بمحافظة الدقهلية يطلق مبادرة بنت مصر زينة :

في إطار التوجه الحالي للدولة بالإهتمام بحل مشاكل المرأة ومساعدتها على إكتساب مهارات متميزة تساعد وتسهم فى تحقيق التنمية الإقتصادية والصحية المرجوة ليكون له مردود مجتمعى حقيقى وملموس مع الحفاظ على الأسرة والمجتمع فى إطار يضمن تحقيق تنمية مستدامة ومستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة، 
فقد أطلق فريق الإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة بمحافظة الدقهلية برئاسة الأستاذ الدكتور / هالة الأخضر – رئيس الفرع – مبادرة تحت عنوان “بنت مصر زينة ” تشمل عدة برامج تدريبية تهدف لتأهيل الإناث على متطلبات سوق العمل لمواكبة ما يستجد من تكنولوجيا حديثة يسعى إليها أصحاب الشركات لتنمية الإستثمارات ودفع عجلة الإنتاج لما لها من أثر إيجابي على الإقتصاد المصري وكذلك محاولة حل مشكلات المرأة المالية عن طريق وضع عدة برامج للمشروعات الصغيرة و متناهية الصغر و تدريب الراغبات في ذلك عليها ، وإتاحة فرص تدريبية وتعليمية للنساء في مختلف المجالات سواء كانت محو أمية أو مهارات حياتية أو حرف يدوية ، وفي بداية عملية لهذة المبادرة بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الدقهلية برئاسة الأستاذة الدكتورة / فرحة الشناوي – مقرر المجلس القومي للمرأة بالدقهلية ونائب رئيس جامعة المنصورة سابقا ،
ومشاركة السيدة شهيرة حامد و السيدة بهيجة البشلاوي ، تفعيلا لإتفاقية التعاون المشترك بين الإتحاد والمجلس القومي للمرأة بالدقهلية .
تم البدء اليوم السبت الموافق ٢١ إبريل ٢٠١٨ في تنفيذ ورشة عمل في مجال الطباعة على الأقمشة تشمل المشغولات اليدوية من طباعة وتطريز وحياكة وعمل دراسة جدوى للتكلفة و كيفية التسويق للمنتج وذلك كبداية لسلسلة من ورش العمل لخدمة المرأة في المحافظة وتشجيع الإهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر .

وقد تكون فريق الإتحاد بمحافظة الدقهلية من : د . رشا عبد الرحمن الرفاعي, د . منى عبد الحميد علي,
د . ايمان عوض شحاته, د . مروة محمد شلبي, د . امنية فيصل, د . سالي فادي ابو العز , د . انجي محمد الطناحي و الطالبة بسنت ياسر السمرة.
يقوم بالتدريب في ورش العمل كل من: د/ رشا عبد المعطي الشيخ و د/ هناء عبدالله النواوي من أعضاء هيئة التدريس و د/زينب احمد حمزة من كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر.

 

Share Button

شاهد أيضاً

توصيات المؤتمر الدولي السابع للإتحاد العربي للتنمية المستدامة والبيئة

في حديث حصري لاستدامة .. أعلن الدكتور / أشرف عبد العزيز ـ الأمين العام للإتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *