فوائد عصير الجزر وإستخدامه فى علاج الحبوب وتنظيف البشرة

 

 

d58864cd0a

هل تتناول الجزر أو تشرب عصير الجزر من وقت لأخر  وفي نفس الوقت هل تعاني من حب الشباب ؟ و تشعر بالقلق و الحرج من شكله أمام أصدقائك ؟ اليوم نقدم لك أهم فوائد عصير الجزء و كيفية استخدامه في علاج الحبوب وإزالتها وكذلك طرق عمل منظف من عصير الجزر   قد تتسائل ما الذي يجعل عصير الجزر فعال لهذه الدرجة في علاج الحبوب و كيف يكون هذا العنصر البسيط حل فوري لحب الشباب ؟ إقراء معانا هذه المعلومات للتتعرف علي إجابة هذه الأسئلة .

فوائد عصير الجزر في علاج الحبوب :

فيتامين أ :

يعد الجزر أحد المصادر الهامة  الغنية بفيتامين أ  و التي توجد بداخله في هيئة البيتا كاروتين. يمتلك فيتامين أ العديد من الفوائد الصحية للجسم  حيث يعزز من صحة الجلد و الرؤية و  العظام . لذا بدلاً ما تناول الحبوب و الأدوية لعلاج حب الشباب لما لا تستبدله بتناول كوب من عصير الجزر الطازج و الحصول علي جملة من الفوائد الصحية .

فتيامين ج :

يعد الجزر أيضاً مصدر جيد  لفيتامين ج  و الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين  و من المعروف بأن الكولاجين يعمل علي زيادة مرونة  الجلد و منع ظهور التجاعيد و يبطئ من عملية الشيخوخة  . بالإضافة إلي أن فيتامين ج يساعد في تحسين صحة الجهاز المناعي لدينا و يساعد في محاربة البكتريا التي تسبب حب الشباب .

البوتاسيوم :

يحتوي الجزر علي كمية وفيرة من البوتاسيوم ،  و عند نقص هذا المعدن في الجسم يؤدي إلي جفاف الجلد و ظهور حب الشباب و تشنجات العضلات . و عند تناول كوب من عصير الجزر  يلبي إحتياجات الجسم في الحصول علي كمية البوتاسيوم  و الذي يعمل علي تحقيق توازن الجسم .

الكاروتينات :

من المعروف بأن الكاروتينات من مضادات الأكسدة  الموجودة في الجزر  و التي تزيد من توهج الجلدو أحد و أهم الكاروتينات الموجودة في الجزر هي البيتا كاروتين و الذي يمنع  خلايا الجلد من التأكسد و يبطئ من عملية الشيخوخة .

و عند الإستهلاك اليومي لعصير الجزر يساعد أيضاَ  في تنظيف السموم الموجودة في الكبد و هي أحد الأسباب الرئيسية لظهور حب الشباب و البثور .

Share Button

شاهد أيضاً

الباحثون يستخدمون الخميرة المعدلة وراثيا لانتاج مسكنات الألم‎

كتبت: رقية السمالوسى – أفادت دراسة نشرت نتائجها يوم الخميس بان العلماء ابتكروا طريقة سريعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *