قتل ثلاثة من النمور العربية النادرة بجنوب اليمن

نمور

كشف مدير حديقة الحيوان بصنعاء ازهر النفيلي عن تعرض ثلاثة نمور عربية للقتل في منطقة الشعيب بمحافظة الضالع خلال شهر رمضان المنصرم.

وقال في تصريح خاص لـ26سبتمبرنت ان النمر الع ربي مهدد بالانقراض بسبب الاصطياد العشوائي له وخاصة في مناطق الضالع وحراز ووادعة ويعتبر واحد من أندر الحيوانات العربية التي يجب الحفاظ عليها

مشيراً إلى ان قتل النمر العربي أداء الى تضرر المزارعين في العديد من المناطق حيث كان النمر يقوم بعملية توازن ويحد من تكاثر العديد من الحيوانات الضارة مثل القرود والضباع والوشق كونه يسيطر على منطقة تزيد عن خمسين متر مربع .

لافتاً إلى ان انقراض النمر أداء إلى اكتساح التين ألشوكي لعدد كبير من الأراضي والمزارع وخاصة في جبال ووديان حراز بسبب القرود التي تنقل بذور التين الشوكي

منوهاً الى انه لايوجد في حديقة الحيوان بصنعاء س وى زوجين من النمور العربية التي موطنها اليمن والتي يصعب تكاثرها في الحديقة بسبب عدم وجود البيئة المناسبة لتكاثر هذا النوع النادر من الحيوانات وتسعى ادارة الحديقة خلال خطتها المستقبلية لايجاد البيئة المناسبة للنمور لضمان تكاثرها.

ودعا النفيلي المواطنين والمهتمين بالحياة البرية الى الحفاظ على النمر العربي من الانقراض ومراقبة اماكن تواجده للسعي لإعلان هذه المناطق محميات طبيعية .

 

Share Button

شاهد أيضاً

الإصلاح التشريعي : تجريم الاتجار بالكائنات الحية أو إقامة منشآت بـالمحميات الطبيعية

  أخبار مصر -شيماء صالح وافقت اللجنة العليا للإصلاح التشريعى على مشروع قرار رئيس الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *