مسابقة الرسم البيئية للطلبة بالكويت

أحد الرسوم المشاركة

 تنظم جريدة الكويت تايمز برعاية شركة شيفرون وشركة زين الرائدة في الاتصالات مسابقة الرسم لحماية البيئة للفترة من 8 فبراير الى 19 مارس بمشاركة أكثر من خمسة آلاف طالب وطالـبة من مـراحل التعلـيم المختـلفة، ومن سن 6 سنوات حتى 18 سنة يشاركون في المسابقة العاشرة لحماية البيئة الكويتية، وأضاف منظم المسابقة عدنان سعد ان المسابقة تهدف لتوعية الجيل الجديد للارتقاء بمستوى الوعي البيئي وتنمية الحس الجمالي والاهتمام بالطبيعة وعلى الأخص البيئة الكويتية.

ولأن الطلبة يعنون المستقبل فمن المهم أيضاً أن نعزز انتماءهم البيئي إلى إلقاء الضوء على تنمية وتفعيل وعي وسلوك وقيم نحو صون البيئة وتحسين نوعية الحياة وتمكين الفرد من تحديد مشكلات بيئته واقتراح الحلول المناسبة لها وترسيخ القيم البيئية لدى فئات المجتمع كافة وتعويد الطلاب والطالبات على التطبيق العملي في كيفية الحفاظ على سلامة البيئة بكل صورها وأشكالها، وذلك منذ نشأتهم المبكرة.

وقد بدأت المسابقة التي تنظمها جريدة الكويت تايمز بالتعاون مع شركة شيفرون العربية السعودية وشركة زين الرائدة في الاتصالات وتستضيفها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لقناعتهم بأهمية دعم وحماية ونشر الوعي البيئي في المجتمع من خلال الشريحة الكبيرة المنتشرة في جميع انحاء ألكويت وهم الجيل الصاعد من الطلبة والطالبات، وبأنهم النسيج المهم في هذا المجتمع.

المسابقة مفتوحة للمشاركة من جميع المدارس الحكومية والخاصة العربية والأجنبية، وسيقوم الطلاب خلال هذه الفترة برسم أفضل اللوحات التي تتيح لهم دخول المنافسة الشريفة. سيتم تزويد المدارس المشاركة بأوراق الرسم دون مقابل من قبل جريدة الكويت تايمز للرسم عليها، ويحق لجميع الطلاب والطالبات من المدارس الخاصة والحكومية وذوي الاحتياجات الخاصة الاشتراك بهذه المسابقة. تم تقسيم مراحل الرسم إلى أربع فئات: الفئة الأولى من 6 إلى 8 سنوات، الفئة الثانية من 9 إلى 11 سنة، الفئة الثالثة من 12 إلى 14 سنه، الفئة الرابعة من 15 إلى 18 سنة، بالإضافة إلى طلاب مدارس الاحتياجات الخاصة. ستقوم لجنة من ذوي الاختصاص باختيار عشرة فائزين من كل مرحلة يتم اختيار رسوماتهم على أسس الابتكار والهدف والإبداع في نشر الوعي البيئي في الكويت.

يحصل الفائزون على جوائز قيمة مع شهادات تقدير لجميع المشاركين من الطلبة والمدارس المشاركة في حفل يقام لاحقا على مسرح جامعة الخليج بتشريف حضور راعي الحفل وللمرة الثالثة على التوالي الشيخ سلمان صباح السالم الحمود السالم الصباح وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب.

القبس

Share Button

شاهد أيضاً

“مدينة نقادة” بمحافظة قنا تستضيف ندوة لترشيد الطاقة

“مدينة نقادة” بمحافظة قنا تستضيف ندوة لترشيد الطاقة كتب: م أسعد محمد – بالتعاون بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *