منظمة الصحة العالمية تعلن عن أكثر من ثلاثة آلاف إصابة بحمى الضنك في اليمن

05-18-2015Health_Yemen

فرق متنقلة لمنظمة الصحة العالمية في الحديدة، اليمن، تقدم الخدمات الصحية للأسر النازحة. من صور : منظمة الصحة العالمية/ اليمن

أفادت منظمة الصحة العالمية بأنه قد تم تسجيل أكثر من ثلاثة آلاف حالة إصابة ب “حمى الضنك” في اليمن منذ مارس آذار الماضي، مشيرة إلى أن الأرقام الفعلية قد تكون أعلى بكثير.
وقال كريستيان ليندمير، المتحدث باسم المنظمة في جنيف، إن المنظمات غير الحكومية قد أبلغت عن أكثر من ستة آلاف إصابة، وهو ضعف عدد الحالات المبلغ عنها رسميا، حيث إن الصراع في اليمن تسبب في الزيادة الكبيرة في عدد الحالات المبلغ عنها هذا العام.

وأضاف أن الأزمة الحالية في اليمن أثرت بشكل هائل على إمكانية الوصول إلى المياه والصرف الصحي والخدمات الوقائية والسريرية، والمأوى في العديد من المحافظات.

“وقد أدى ذلك إلى زيادة خطر تفشي الأمراض، لا سيما بين النازحين داخليا وقطاعات واسعة من السكان المتضررين من الأزمة.”

وتقوم منظمة الصحة العالمية بالتحقق من وضع الأداء الوظيفي للمرافق الصحية التي لا تزال قيد التشغيل في عدن، كما طورت المنظمة بالتعاون مع وزارة الصحة اليمنية آلية مكافحة للفاشية واستراتيجية للاستجابة لحالات حمى الضنك المشتبه بها، والتي تضمنت إجراءات مثل تعزيز قدرات المختبرات وتوفير الناموسيات ومبيدات الحشرات ومعدات الرش وغيرها.

http://www.un.org/arabic/news/story.asp?NewsID=23892&utm_source=twitterfeed&utm_medium=facebook#.VYr5ahuqpBc

Share Button

شاهد أيضاً

الباحثون يستخدمون الخميرة المعدلة وراثيا لانتاج مسكنات الألم‎

كتبت: رقية السمالوسى – أفادت دراسة نشرت نتائجها يوم الخميس بان العلماء ابتكروا طريقة سريعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *