موقع وزارة البيئة والمياه في الإمارات يحصل على جائزة “ساميت” العالمية

Summit

حاز الموقع الإلكتروني لوزارة البيئة والمياه في الإمارات مؤخراً على جائزة “ساميت” (Summit Emerging Media) لأفضل موقع إلكتروني حكومي متميز في مجال الابتكار. والذي يمثل دفعة قوية لجهود الوزارة الرامية إلى المساهمة بفعالية في تجسيد الرؤية الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات والمتمثلة في جعل 2015 عام الابتكار والإبداع.

وتقوم مؤسسة “ساميت” في الولايات المتحدة الأمريكية بمنح الجائزة تكريماً للجهات التي أظهرت التزاماً في إدخال واستخدام أحدث التقنيات في مجال الاتصال. وتم ترشيح وزارة البيئة والمياه لنيل الجائزة ضمن 1200 جهة مشاركة من 12 دولة حول العالم هي أستراليا، والبحرين، وكندا، والدنمارك، وماليزيا، والبرتغال، وسنغافورة، وسويسرا، وتايلند، والإمارات، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي الجائزة المرموقة تقديراً لالتزام الوزارة بمطابقة أعلى معايير التميز والابتكار في تطوير موقعها الإلكتروني، الذي يتميز بقابلية وسهولة التصفح لتمكين المتعاملين من الوصول بسرعة وسهولة تامة إلى المعلومات والاطّلاع على القوانين الوزارية والتقدم بالشكاوى والاقتراحات، فضلاً عن إنجاز المعاملات إلكترونياً ضمن باقات موجّهة للأفراد والمؤسسات.

وحصل الموقع الإلكتروني على جائزة “ساميت” عقب نجاح وزارة البيئة والمياه في مطابقة مجموعة من المعايير الدولية التي تشتمل على التشجيع على الابتكار، والمشاركة الفاعلة في التصميم المرئي، وتحقيق التقدم في المجالات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، وسهولة استخدام الموقع الإلكتروني.

والجدير بالذكر أن الموقع الالكتروني للوزارة يتيح للمتعاملين من خلاله التقديم على الخدمات الالكترونية، إضافة إلى خدمة التصفح الصوتي لذوي الإعاقة البصرية لتلبية متطلباتهم وتمكينهم من الاستفادة من خدمات الوزارة، فضلاً عن خدمة تسهل على المتعامل الوصول إلى أقرب مركز لخدمة المتعاملين من خلال خرائط سهلة وواضحة، بجانب عرض مميز لبطاقة تعريف الخدمة. كما يوفر الموقع بوابة المركز الاعلامي الذي يقوم بتغطية كافة أخبار وصور والمناسبات البيئية، بالإضافة إلى توفير الروابط الخاصة لصفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، و(تويتر) ,و (الانستقرام) و (اليوتيوب)، والتواصل مع الوزارة عن طريق البريد الالكتروني.

 

Share Button

شاهد أيضاً

مبادرة “شمس دبي” : كهرباء شمسية من سطوح المباني إلى الشبكة العامة

  بدأ تفعيل مبادرة “شمس دبي” لتشجيع أصحاب المنازل والمباني على تركيب لوحات كهرضوئية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *