وزارة البيئة العراقية تحدد مقدار الاشعة الكهرومغناطيسية المسموح بها في ابراج الاتصالات

22617_621372181333286_7396244678662778307_n

مطالعة / م. مصطفى المعروف –

شددت وزارة البيئة على ضرورة التزام شركات الهواتف النقالة العاملة في العراق بالضوابط الصادرة عام 2010 والمتعلقة بمقدار الاشعة الكهرومغناطيسية الصادرة عن ابراج الاتصالات .

وقال مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون ان وزارة البيئة شددت من اجراءاتها الرقابية على ابراج الهاتف النقال لمعرفة مقدار الاشعة الكهرومغناطيسية الناتجة عنها ،مبينا ان التعليمات رقم (1) لسنة 2010 وضعت ميارا دقيقا لمقدرا الاشعة المسموح بها والت تنتج عن تشغيل ابراج الاتصالات وان الفرق الفنية التابعة لوزارة البيئة ماضية باجراء القياسات الدورية للتاكد من عدم مخالفة التعليمات.

واضاف الحسون ان الضوابط والتعليمات الصادرة من وزارة البيئة شددت كذلك على عدم استخدام قطعة الارض التي يتم نصب ابراج الاتصالات فيها لاغراض السكن مبينا ان التعليمات اشترطت استخدام كواتم الصوت للمولدات الكهربائية المشغلة لابراج الاتصالات وعزل مياه الصرف الصحي عن انسكابات الوقود والزيت المستخدم في صيانة المولد الكهربائي واحاطت موقع البرج بسياج حديدي بارتفاع مترين مع وضع العلامات التحذيرية .

واكد مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي ان الفرق الفنية التابعة لوزارة البيئة تجري بشكل دوري جولات تفتيشية على مواقع ابراج الاتصالات ومتابعة مدى التزام شركات الهاتف النقال بالضوابط والقوانين البيئية موضحا ان عمليات المراقبة والتفتيش تشمل سنوات تشغيل الابراج ومدى الاندثار الذي يحصل في منظوماتها للتاكد من عدم وجود زيادة في قدرة الاشعة الكهرومغناطيسية مع تقادم سنوات التشغيل وعمليات الصيانة التي تجريها شركات الاتصالات على ابراجها .

وكان مفتش عام زارة البيئة طالب شركات الهاتف النقال بتسديد نحو مائة مليار دينار مقدار الغرامات البيئية المترتبة عليها وفق القانون.

 

Share Button

شاهد أيضاً

وزير الصحة: تطبيق قانون التأمين الصحى الشامل نهاية 2017

الدكتور أحمد عماد وزير الصحة أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أنه سيقوم بعرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *