رئيس جمعية المخترعين الأردنيين: يخترع مفاعل بالطاقة المغناطيسية لتوليد الكهرباء

10300967_953571044656899_6589711116186922494_nتقرير – نورا طاهر:
كان افتتاح الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك أمس الثلاثاء أعمال القمة الأممية حول التغيرات المناخية ، داعيًا في كلمته قادة العالم إلى التحرك على وجه السرعة للتعامل مع التهديدات والتحديات التي يبرزها التغير المناخي، مشددا على ضرورة السعي لتقليل انبعاث الغازات الدفيئة.

كما حذر رؤساء الدول من أثار مشكلة تغير المناخ وخطورة ذوبان الثلوج وغرق معظم المدن والدول الواقعة على حواف البحار والمحيطات ودعوا كافة شعوب ودول العالم للبحث عن مصادر للطاقة وتقليل الاعتماد على مشتقات البترول .

157092049_S2_---------------------على جانب اجتماع قادة العالم في نيويورك لدراسة ووضع حلول جذرية لمشكلة التغير المناخي، التي باتت تهدد كوكبنا وتؤرق ساكنيه ، أعلن المخترع الأردني و رئيس جمعية المخترعين الأردنيين البروفيسور / فايز عبود  ضمرة ـ  بتصريح خاص لـ”راديو إستدامة”، عن اختراعه لمفاعل كهرو بخاري يعمل بالطاقة المغناطيسية لتوليد الكهرباء وتحلية مياه البحر لا يصدرعنه أي انبعاث للجو هو الأول من الأول من نوعه في العالم .

واكتشف “ضمرة” عن مصدر جديد من الطاقة المغناطيسية يحل محل النفط وقام بتشغيل اختراع بويلر لتدفئة المنازل والمجمعات السكنية والمصانع والشركات والمستشفيات والجامعات والفنادق ودور العبادة وتستغل في الصناعة والسياحة والزراعة، تم تشغيل البلويلر بالطاقة المغناطيسية المكتشفة بعد معاينتها من قبل وزارتي الطاقة والبيئة في الاردن.

واكد “رئيس جمعية المخترعين الأردنيين” أنه تمكن من توليد بخار محمص لتوليد الكهرباء، والتي تعتبر الطاقة المغناطيسية المكتشفة في الأردن طاقة “جديدة ومستدامة وصديقة للبيئة”، نافيًا صدور أي انبعاثات للتلوث في الجو المحيط.

وناشد”المخترع الأردني” القادة المجتمعين في قمة نيويورك بضرورة الابتعاد عن المنابر السياسية لحل مشاكل المناخ وانبعاث الكربون للجو والبحث عن بدائل عملية تطبق على ارض الواقع والدعوة لإشراك شعوب العالم في تحمل مسؤولياتها وانقاذ كوكبنا الذي لانملك سواه مكاناً لعيشنا وعيش اجيال المستقبل.

Share Button

شاهد أيضاً

المملكة العربية السعودية تقرّر التوسع في استخدام الطاقة الشمسية

    الرياض ـ عبدالعزيز الدوسري كشف وزير البترول السعودي، علي النعيمي، أنّ المملكة العربيّة السعودية تعتزم البدء في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *