وزارة البيئة العراقية تحذر من تفاقم مشكلة تصريف مياه الصرف الصحي في منطقة اهوار الجبايش

download

مطالعة / م. مصطفى المعروف

وجهت وزارة البيئة  بضرورة الاسراع ومتابعة الاضرار التي تخلفها مذبات تصريف مياه الصرف الصحي مباشرة الى مصادر المياه والاهوار في محافظة ذي قار .
وقال الوكيل الفني في وزارة البيئة د . جاسم الفلاحي ان وزير البيئة وجه بشكل عاجل ومباشر بضرورة المتابعة الميدانية للاجراءات الواجب القيام بها من قبل مديرية مجاري ذي قار لايقاف بالسرعة القسوى عمل مذبات تصريف مياه الصرف الصحي الى اهوار الجبايش والتي تصل الى ( 43 )مذبا تعمل على تصريف مياه الصرف الصحي مباشرة الى اهوار الجبايش وباقي المصادر المائية دون ان تمر بمحطات المعالجة الضرورية قبل تصريفها .
واشار الفلاحي الى ان وزارة البيئة سبق وان حذرت وفرضت غرامات مالية على مديرية مجاري ذي قار بسبب قيامها بتصريف مياه الصرف الصحي الى مصادر المياه دون معالجات مما تشكل خطرا مباشرا على الحياة البرية وصحة المواطنين ومؤكدا في الوقت نفسه ان وزارة البيئة ستتخذ كافة الاجراءات القانونية الرادعة وفقا للقانون رقم (27) لسنة 2009 .
وبين الوكيل الفني لوزارة البيئة ان الوزارة شكلت لجنة للمتابعة الميدانية والوقوف بشكل مباشر على الاجراءات التي ستتخذها مديرية المجاري في محافظة ذي قار وحثها على الاسراع باتخاذ الخطوات العاجلة لمعالجة مشكلة المذبات .
وكان وزيرالبيئة د. قتيبة الجبوري طالب بتطبيق القوانين البيئية واتخاذ اقسى العقوبات القانوية الرادعة من اجل وقف التجاوزات التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والخاصة على البيئة بما يساعد على حماية وتحسين البيئة في العراق

Share Button

شاهد أيضاً

4 دول كبرى سبب ارتفاع حرارة كوكب الأرض

أكدت الأبحاث العلمية العالمية المعتمدة من الأمم المتحدة ارتفاع درجة الحرارة 4 درجات مئوية خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *